عام

مراجعة سريعة لهواوي Huawei Watch GT

كان أول منتجين من منتجات Huawei Watch جزءًا كبيرًا من النجاح الأولي لنظام التشغيل Android Wear، لذلك كان مفاجأة عندما تراجعت الشركة عن منصة Huawei Watch GT القابلة للارتداء من جوجل.

بدلاً من ذلك، قررت الشركة استخدام برنامجها الخاص لأحدث ساعتها الذكية، والتي يبدو أنها تقع بجوار Wear OS-toting Huawei Watch 2 في خط منفصل من المنتجات، بدلاً من كونها “Huawei Watch 3” من نوع ما.

قامت Watch GT بتقليص البرامج لزيادة عمر البطارية، والخبر السار هو أن هذا قد نجح – على الرغم من أن ذلك كان على حساب التنازلات في أماكن أخرى.

هناك نوعان مختلفان من Huawei Watch GT تحتاج إلى معرفتهما، وتسميهم هواوي الرياضية والكلاسيكية. يمكنك اقتناء هواوي watch gt فى الكريسماس بأسعار مميزة، سارع بالشراء قبل نهاية العرض.

عندما تم إصداره لأول مرة، كان من الصعب العثور على الإصدار الكلاسيكي الأغلى ثمناً. أصبح العثور عليه الآن أسهل كثيرًا، ولكن من خلال تجربتنا وجدنا في كثير من الأحيان أن تجار التجزئة لا يشيرون إليهم على وجه التحديد بأسمائهم الرياضية والكلاسيكية. الطريقة لمعرفة الإصدار الذي تبحث عنه هو إصدار الجسم الأسود هو البديل الرياضي، بينما الجسم الفضي هو الإصدار الكلاسيكي.

تم إصدارها في الأصل في المملكة المتحدة في نوفمبر 2018، وتحتوي الساعة على سعر التجزئة الموصى به بقيمة 199 جنيهًا إسترلينيًا للنسخة الرياضية، لكننا غالبًا ما رأينا السعر منخفضًا يصل إلى 140 جنيهًا إسترلينيًا. من المفترض أن تبلغ تكلفة الطراز الكلاسيكي حوالي 220 جنيهًا إسترلينيًا، ولكننا رأيناها معروضة للبيع بسعر أقل بحوالي 40 جنيهًا إسترلينيًا بسعر 180 جنيهًا إسترلينيًا.

التصميم والعرض:

هذه ساعة ذكية رفيعة وخفيفة مع شاشة ملونة كاملة، ووجدنا أنها مريحة للارتداء طوال فترة استخدامنا لها؛ لقد تلقينا أيضًا مجاملات على شكل الساعة على معصمنا.

تصميمها مشابه لتصميم Huawei Watch 2، على الرغم من أنها أقل نحافة. يبلغ سمكها 10.6 مم، وهذا يساعدها على الجلوس على معصمك بشكل مريح، دون أن تثقلها كما تفعل بعض الساعات الذكية.

هناك شاشة AMOLED مقاس 1.39 بوصة، والتي وجدنا أنها ساطعة وواضحة. تظهر جميع الإحصائيات الخاصة بك بوضوح على الشاشة، ومن السهل التفاعل مع الشاشة التي تعمل باللمس. من المحتمل أن يرجع هذا الوضوح إلى دقة 454 × 454 بكسل، وهي أعلى مما رأيناه في الكثير من الساعات الذكية الأخرى.

هذه واحدة من أفضل الشاشات التي رأيناها في ساعة ذكية، وهذا هو السبب في أنه من المؤسف إلى حد ما عدم وجود برنامج Wear OS على الساعة لتوفير تطبيقات بخلاف التحديد الافتراضي لشركة هواوي. لكن دعونا نواصل التركيز على تصميم الساعة في الوقت الحالي …

يوجد زران على الجانب الأيمن من الساعة يتيحان لك التنقل حول واجهتها عندما لا تستخدم شاشة اللمس نفسها.

يعمل الزر العلوي على إيقاظ الساعة ثم إعادتك إلى القائمة الرئيسية، بينما تم تصميم الزر السفلي لك لإعداد الاختصارات الخاصة بك. يمكّنك هذا من تشغيل تطبيقاتك المفضلة بسهولة دون الحاجة إلى التوجه إلى القائمة الرئيسية، وهو أمر مفيد إذا كنت تعمل غالبًا بالساعة.

إذا كنت تمتلك Huawei Watch 2، فستتعرف على الكثير من عناصر التصميم هنا. صُنعت ساعة GT من مزيج من السيراميك والمعدن الذي يبدو ممتازًا على المعصم. يحتوي الإطار على أرقام حوله لجعله يبدو أقرب إلى ساعة تقليدية، وهذا السيراميك يمنحها إحساسًا أنيقًا أكثر من بعض الساعات الذكية الأخرى.

كل شيء آخر حول الجزء الخارجي من الساعة مصنوع من المعدن. يمكنك الاختيار بين هيكل ساعة فضي بحزام جلدي بني (يحتوي على سيليكون من الداخل ليجعلها مريحة أثناء ممارسة الرياضة)، أو جسم أسود بحزام سيليكون أسود. فضلنا الخيار الفضي والبني، لكن كلاهما يبدو جيدًا على المعصم.

laith salah

ليث صلاح من بغداد عمري 26 سنة مهتم بكل مايتعلق بالجوانب التقنية والتسويق الالكتروني وادارة المواقع بتقنية السيو الحديث وتحسين الموقع في محركات البحث وخبير في الهاردوير والسوفت وير ادرس في جامعه بغداد واحب التدوين وكتابة المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى