عام

3 تطبيقات رائعة للتداول يجب أن تعرفها

إذا كنت تعتقد أن التداول على الأجهزة المحمولة يحتاج إلى مواصفات خاصة .. فهذا غير صحيح. يمكنك التداول في سوق الفوركس و الأسواق المالية من خلال هاتفك المحمول (أي كان نوعه أو نظام تشغيله).

في ظل الثورة التكنولوجية التي تعيشها الأسواق المالية وأنظمة التداول، توفر الآن جميع شركات الوساطة والبنوك تطبيقات للتداول على الأجهزة المحمولة سواء الهواتف النقالة أو الأجهزة اللوحية، مما سهل من عمليات التداول ومتابعة الصفقات. و لكي تتداول على هاتفك المحمول، كل ما عليك هو فتح حساب تداول في شركة الوساطة وتنزيل التطبيق والبدء في التداول عليه، كما يمكنك ايضا الإيداع والسحب بواسطة هذه التطبيقات المتطورة التي تقدمها شركات الوساطة.

في هذا المقال، نتعرف على أهم 5 تطبيقات للتداول يجب أن تعرفها وتفكر في استخدامها لتسهل عليك التداول في سوق الفوركس و الأسواق المالية.

تطبيق التداول للأندرويد و أنظمة iOS

تقوم معظم شركات الوساطة والبنوك التي تقدم خدمات الوساطة في سوق الفوركس و الأسواق المالية بتوفير تطبيقات للتداول على الهواتف و الأجهزة المحمولة، هذه التطبيقات تعمل كأداة مصغرة تنطوي على جميع مزايا الموقع الإلكتروني للشركة أو البنك موفر خدمات التداول. ومن خلال تطبيق التداول هذا، يمكنك تسجيل حساب في شركة الوساطة والإيداع باستخدام وسائل الدفع التي توفرها الشركة ومن ثم التداول أيضا، حيث تحتوي معظم هذه التطبيقات على منصات تداول داخل التطبيق نفسه بجانب المزايا الأخرى مثل فتح حساب التداول وتفعيله وإجراء عمليات الإيداع والسحب ومتابعة الرسوم البيانية والتوصيات والتحليلات وغيرها من خصائص ومزايا التداول.

وعلى سبيل المثال، تطبيق Exness Trader والذي توفره شركة اكسنيس Exness لعملائها ويعد أحد الحلول المُخصَّصة للتداول بحسابات Exness من أجهزة الجوّال. ويتضمن التطبيق جميع الوظائف المتاحة في منصات التداول ليمنح مستخدميه تجربةً عصريةً بما يُمكِّنهم من التداول بكل سلاسة في أثناء تنقلاتهم.

التطبيق متاح للأجهزة العاملة بنظامي التشغيل Android وiOS، كل على متجر التطبيقات المخصص له.

تطبيقات المتابعة الحية للأسواق المالية

3

تطبيقات المتابعة الحية للأسواق هي تطبيقات مصممة خصيصا لمتابعة السوق بشكل مباشر، وعادة ما تحتوي هذه التطبيقات على تحليلات وتوصيات تداول ونشرات إخبارية مباشرة، لتمنح المتداول رؤية شاملة حول ما يجري في الأسواق.

توفر الكثير من شركات الوساطة هذا النوع من التطبيقات وعادة لا يمكن التداول في هذا التطبيق، فهو مصمم ليعمل مثل قناة إخبارية تقدم أخبار وتحليلات السوق و متخصصة في الأسواق المالية فقط. ويمكنك تنزيل هذه التطبيقات من متجر جوجل Google play إذا كنت تستخدم أنظمة الأندرويد، أو من متجر آبل لأجهزة iOS.

تطبيقات التداول الاجتماعي ونسخ الصفقات Social Trading

2

تطبيقات التداول الإجتماعي هي نوع جديد من تطبيقات التداول لكن تختلف في كونها تعتمد التداول الجماعي ونسخ صفقات وعقود تداول الآخرين مقابل عمولات محددة. حيث يمكنك من خلال هذا النوع من التطبيقات ان تقوم بالاشتراك مع أحد المتداولين الخبراء و نسخ صفقات التداول الخاصة به بشكل أوتوماتيكي. يقوم التطبيق بهذه العمليات بشكل آلي دون الحاجة أن تقوم أنت بنسخ الصفقات. بمجرد أن يفتح المتداول الذي اشتركت معه صفقة تداول، تفتح هذه الصفقة تلقائيا في حسابك. فإذا ربح المتداول الصفقة، تربح أنت والعكس صحيح.

وتوفر العديد من شركات الوساطة هذا النوع من التطبيقات كميزة إضافية ضمن مزايا الشركة ويطلق على هذا النوع من التداول “التداول الإجتماعي” أو “برنامج نسخ الصفقات”.

كل ما تحتاجه لنسخ صفقات المتداولين الخبراء من خلال هذا التطبيق هو أن تسجل حساب في شركة الوساطة، تقوم بتفعيل الحساب وإجراء عملية الإيداع، ثم تنزيل البرنامج على جهازك من خلال متجر جوجل Google play إذا كنت تستخدم أنظمة أندرويد، أو من خلال متجر آبل إذا كان جهازك يعمل بنظام iOS. ثم تسجل الدخول إلى التطبيق باستخدام بيانات حسابك الذي انشأته مع الشركة أو تقوم بإنشاء حساب جديد من التطبيق (حسب كل شركة وأخرى). وتبدأ في اختيار المتداول الذي تود الإشتراك معه وتنسخ صفقاته، وفي العادة تتوفر معلومات وبيانات عن أداء كل متداول داخل التطبيق نفسه، حتى يتسنى لك الاختيار حسب ما يناسب استراتيجيتك و رأس مالك.

laith salah

ليث صلاح من بغداد عمري 26 سنة مهتم بكل مايتعلق بالجوانب التقنية والتسويق الالكتروني وادارة المواقع بتقنية السيو الحديث وتحسين الموقع في محركات البحث وخبير في الهاردوير والسوفت وير ادرس في جامعه بغداد واحب التدوين وكتابة المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى