مشاكل وحلول

كيفية حل مشكلة جهازك غير متوافق مع هذا الاصدار 2021

ما هو حل مشكلة جهازك غير متوافق مع هذا الاصدار؟ سؤال يتبادر إلى ذهن العديد من الأفراد، سواء أكانوا مبرمجين، أو حتى أفراد عاديين يبحثون عن حل لمشكلة ما في جهازهم، وبالرغم من انتشار هذه المشكلة إلا أنه هناك العديد من الحلول التي يمكن اتباعها للقضاء عليها، وكذلك هناك بعض الأسباب لها، ولذا كان لابد من تقديم مقالنا عن حل مشكلة هذا التطبيق غير متوافق مع جهازك، ليشمل أهم هذه النقاط.

المشكلة هذه تتعلق بالنظام ومتجر قوقل وليس بسبب مشكلة التطبيقات لا تستجيب او مشكلة متجر قوقل بلي من حيث الايقاف لا بل هي مشكلة توافق لذالك سنطرح عليك حل المشكلة في موقعنا تيك تاو تابع معي 

جهازك غير متوافق مع هذا الإصدار

في بعض الأحيان قد تظهر بعض المعوقات التي تمنع من توافق الجهاز مع تطبيق ما، وهذه المعوقات قد لا تكون بسبب وجود خطب فني ما في الجهاز، بل قد تكون لبعض الأسباب التي سبق وربطها مصمم التطبيق ومطوره، وذلك مثل أن يتم فرض قيود جغرافية.

وكذلك من الوارد أن يتم إطلاق التطبيق في بعض الدول دون غيرها، مما يمنع من استخدامه في بعض الدول، ويلاحظ أن برنامج Play Store هو التطبيق الأول في تحميل التطبيقات المتنوعة، ويتسم بدرجة عالية من الآمان، وكذلك توحد غيره من التطبيقات التي تؤدي نفس الوظيفة، ولكنها لا تتمتع بنفس درجة الآمان.

سبب مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار

بداية لابد من معرفة كل ما يتعلق بالمشكلة قبل البحث عن حل، وهو كذلك ما ينطبق على  حل مشكلة هذا التطبيق غير متوافق مع جهازك، ومن أسبابها:

  • استخدام نسخة أندرويد قديمة، تم تحديثها.
  • قد يكون الجهاز المستخدم غير معتمد.
  • وجود أجهزة جديدة.
  • التطبيق يعمل على اجهزة معينة
  • مشكلة في التحديثات

 

طريقة تثبيت البرامج التي لاتتوافق مع اصدار جهازك

هناك طريقتين رئيستين لحل المشكلة سنتطرق الى شرح كل طريقة على حدى تابع حتى تستطيع تثبيت البرامج التي لاتتوافق مع اصدار جهازك:

مسح التخزين المؤقت لمتجر جوجل

وتنوع الطرق التي يمكن اتباعها في هذا الأمر، وأولى هذه الطرق تتطلب الخطوات التالية:

  • بداية لا بد من إيقاف عمل Google Play المتواجد في خلفية هاتف الأندرويد.
  • اختيار أيقونة الإعدادات، والضغط على مدير التطبيقات.
  • اختيار أيقونة Google Play.
  • اختيار أمر التخلص من ذاكرة التخزين المؤقتة.
حل مشكلة جهازك غير متوافق مع هذا الإصدار
حل مشكلة جهازك غير متوافق مع هذا الإصدار

وبمجرد تشغيل جوجل بلاي بعد ذلك تكون هذه المشكلة قد حُلت تمامًا.

تثبيت التطبيق خارجيا بصيغة APK

الطريقة الاسهل لحل مشكلة جهازك غير متوافق مع هذا الإصدار أو التطبيق غير متوافق مع جهازك، وهي تحميل التطبيق APK بواسطة أحد مواقع تحميل التطبيقات، على سبيل المثال موقع apkpure وتثبيت التطبيق على جهازك.

لا يشترط بك تحميل التطبيق من هذا الموقع بالذات فهناك الاف الموقع التي تعطيك تطبيقات apk سوف تذهب الى المتصفح وتكتب اسم التطبيق وبعد الاسم تضع كلمة apk وتقوم بالبحث مثلا ساقوم ب تحميل لعبة ببجي موبايل ساكتب ستكتب كما في الصورة وتبحث في جوالك.

 

Screenshot 493

بعد تحميل الملف ستظهر عند مشكلة واشعار ان التطبيق مثبت من مصدر غير معروف وهذا امر طبيعي لأن اغلب اجهزة الاندرويد تحتوي على حماية من التطبيقات الخارجية ولكننا نقوم بتحميل لعبة موثوقة وايضا نقوم بتحميل ملفها من مواقع معروفة لذالك لاتقلق كل ماعليك فعله الأن هو التوجه الى الاعدادات ثم الى الحماية ثم تفعيل خيار التثبيت من مصادر غير معروفة

Screenshot 494

في بعض الاجهزة فقط تقوم بالضغط على خيار تثبيت التطبيقات الغير معروفة لكن في بعض اجهزة هواوي بعد الضغط على خيار تثبيت التطبيقات الغير معروفة سوف تقوم بأختيار المتصفح الذي تقوم بتنزيل التطبيقات منه ثم تقوم باعطائه صلاحية تثبيت تطبيقات غير معروفة.

اسئلة يتكرر طرحها

1. هل يمكن حل مشكلة الاصدار غير متوافق مع جهازك من قوقل بلي ؟

في الغالب لايمكن حل هذه المشكلة الا من خلال تحديث اصدار جهازك لان سبب المشكلة بشكل رئيسي هو تحديث نظامك يكون قديم بعض الشي.

2. هل هناك أي خطورة من تثبيت التطبيقات خارجيا ؟

في الغالب لا , بشرط ان تقوم بتثبيت تطبيقات موجودة في قوقل بلي وهي تطبيقات معروفة وايضا حاول تحميل التطبيقات من مواقع معروفة فقط.

3. ماهي صيغة apk ؟

هي صيغة التطبيقات التي تعمل على نظام الأندرويد وهذه الصيغة هي نفسها في متجر جوجل بلي عندما تقوم بتحميل اي تطبيق فأن التطبيق بصيغة apk لذالك نقوم بكتابة هذه الصيغة مع البحث في المتصفح.

4. ماهو اشهر موقع لتحميل تطبيقات بصيغة apk

موقع apkpure هو اشهر موقع لتحميل تطبيقات بصيغة apk وقمت بوضع الرابط في المقال وهو ايضا متوفر فيه جميع التطبيقات لذالك انصحك بالبحث فيه والتحميل منه.

laith salah

ليث صلاح من بغداد عمري 26 سنة مهتم بكل مايتعلق بالجوانب التقنية والتسويق الالكتروني وادارة المواقع بتقنية السيو الحديث وتحسين الموقع في محركات البحث وخبير في الهاردوير والسوفت وير ادرس في جامعه بغداد واحب التدوين وكتابة المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى