مواقع

فك ضغط الملفات و ضغط الملفات اون لاين

عندما يكون لديك الكثير من الملفات الكثيرة في جهازك فإن ذلك سيسبب لك إشغال مساحة كبيرة من الجهاز وان تستطيع حل هذه المشكلة عن طريق فك ضغط الملفات وضغط الملفات اون لاين بدون ان تقوم بتثبيت الملفات.

توجد العديد من البرامج المفيدة عبر الإنترنت تستطيع خلالها وضع الملف الذي تريد ضغطه وفي دقيقة واحدة او أكثر بقليل ستجد أن الملف مضغوط كذلك تستطيع فك هذا للضغط اون لاين وسنحاول في هذا المقال شرح كيفية ضغط وفك الملفات أون لاين دون الحاجة لبرامج تثبيت.

برامج فك ضغط الملفات وضغط الملفات اون لاين :

ezyzip

يعتبر من اسهل المواقع فقط قم بضغط الملف من خلال نقرة واحدة

unziponline

قم بإضافة الملف الذي تريد ضغطه أو فك ضغطه عن طريق الضغط على تحميل المرفق قد يستمر الأمر فترة قصير جدا ولكن عليك حفظ الملف بعض ضغطها أو فك ضغطه مباشرة عن طريق فتح ملف جديد بعد ذلك تستطيع استخدام الملف مباشرة من الموقع او يمكنك حفظ الملف بعض ضغطه في جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك.

b1

بكل امان تستطيع فك ضغط الملفات وضغطها بحسب احتياجك، هذا الموقع يمكن استخدامه اونلاين ولايمكن ضغط الملفات او فك ضغطها غلا اون لاين، ، لأمان أكثر يمكنك حفظ الملفات بإسمها حتى تستطيع الوصول إليها بكل سهولة وهو يوفر عليك الكثير من المساحة عند استخدامه، يمكنك بدون تسجيل الدخول للموقع مباشرة و تحميل الملفات وضغطها بكل سهولة

wobzip

يحميك هذا البرنامج ويحمي الملفات بعد ضغطها ويساعدك بالحجم المناسب للضغط، وهو توفير كبير للمساحة، قم بادخال الباسوورد الخاص بالملف إذا كنت قد قمت بعمل باسوورد أو يمكنك ضغط الملف عن طريق تحميل url بضغطة واحدة وبعد ذلك سيتم ضغط الملف ولإعادة تحميل لجهازك قم فقط بعمل نسخ للملف المضغوط أو قم بتحميل الملف مباشرةً من الموقع.

online-convert

سواء قمت بوضع الملف في جهاز الكمبيوتر او قمت بوضعه في google drive عن طريق ضغطة واحدة قم بتحميل الملف ليقوم الموقع بضغطه أو فك الضغط وذلك بنقرة واحدة، في خلال دقيقتين سوف تحصل على الملف مضغوطا وسهل الإستخدام من الموقع مباشرة.

اعلان

2zip

صيغة zip قم فقط باختيار الصيغة التي تريدها أو الإطلاع على الفيديو عن طريق الرابط وسيقوم الموقع بمساعدتك في ضغط الملفات باللغة التي تريدها، اختر نوع الملف الذي تريد ضغطه وقم بإختيار احد المربعات الموجودة في الموقع، ليقوم الموقع بمساعدتك في ضغط الملفات.

اعلان

أيهما أفضل فك وضغط الملفات أون لاين أو عن طريق تثبيت أحد البرامج مثل WinRAR :

الإجابة على هذا السؤال تعتمد على الكمية التي تقوم بضغطها إذا كنت تحتاج ضغط الملفات وفكها بصورة مستمرة يمكنك استخدام أحد البرامج مثل WinRAR أما إذا كنت تستخدمها بعضًا من الوقت الأسهل والأسرع هو فك وضغط الملفات مباشرة اون لاين فأنت تستطيع استخدام هذه المواقع مباشرة وأنت تقوم بعملك.

هل ضغط الملف يؤثر عليه :

 لايؤثر ضغط الملف على الملف لأن هذه المواقع مهمتها فك ضغط الملفات فقط وتعطيك الملف جاهزًا ولا يؤثر في محتوى الملف على الإطلاق، ويمكنك حفظ الملف مباشرة في جهاز الحاسوب الخاص بك حتى لاتفقد إذا كان موجودًا على الموقع الذي قمت بفك ضغط الملف فيه أو قمت بضغطه.

فوائد ضغط الملفات :

  • توفير مساحة كبيرة في جهازك لأن كثرة استخدام الملفات خاصة لكبيرة المساحة يؤدي إلى نفاذ التخزين ولن تستطيع حفظ المزيد من الملفات إلا بعد حذف الملفات الغير ضرورية أو التي لم تعد تستخدمها.
  • سهولة إستخدام الملفات فبعض المواقع وكذلك الصفحات والرسائل لا تستطيع ارسال ملف إذا كان أكثر من صفحتين إلا بعد ضغطه فلابد من حفظ هذه المواقع على الشاشة الرئيسية لضغط الملفات مباشرة.
  • سهولة طباعتها لان الملفات ذات الحجم الكبير يصعب طباعتها.

هل جميع الملفات يمكن ضغطها :

في الحقيقة بعض الملفات الكبيرة الحجم لاتستطيع ضغطها لأن هذه المواقع تقوم فقط بضغط الملفات بعدد محدد من المساحة فإذا زاد حجم الملف لايمكن ضغطه مباشرةً، يمكنك جعل هذا الملف من نسختين عن طريق اقتصاص جزء منه ثم بعد ذلك وضع الجزء الأول لضغطه وبعده الجزء الثاني حتى تستطيع استخدام الملفات المضغوطة بكل سهولة.

ملحوظة:

عندما تقوم بفك ضغط الملفات او ضغطها اون لاين لاتقم بحفظ الملفات في مواقع الضغط فبعضها لا يتم حفظ الملف في وربما لاتجده إذا قمت بتسجيل الدخول، لذلك عليك بحفظ نسخة في جهازك مباشرةً لإستخدامها حتى لا تفقد اى ملف قمت بضغطه أو تحميله في الموقع.

فك ضغط الملفات وضغط الملفات اون لاين عملية سهلة جدًا وهي مفيدة للأشخاص الذين يعملون على الإنترنت وتوجد لديهم مجموعة من الملفات و ويرغبون بتقليل حجمها، فنلاحظ أنه عند ضغط وفك ضغط الملفات أونلاين يقل حجم الملف بنسبة 50% تقريبا وبهذا يخف الضغط على جهاز الحاسوب ويكون الملف سهل الإستخدام في الاستقبال والإرسال.

Asmaa Alkasm

مُعلمة لغة عربية بالمرحلة الإعدادية والثانوية بالأزهر الشريف، تخرجت من كلية دار العلوم، حاصلة على شهادة في التسويق الرقمي وتسويق المحتوى من جوجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى