تقنية

خمسة أشياء يُمكنك الحصول عليهم من الإنترنت

من المثير للدهشة في العصر الحالي هو أننا نمتلك كُل شيء بنقرة زر فقط. أعطانا الإنترنت الحق والإمكانية والسهولة في الحصول على كُل ما نُريد من خلال شاشات الهواتف الذكية التي نمتلكها وأيضاً شاشات الكمبيوتر الذي أصبح لا يخلو منزل في العالم من واحد منه على الأقل. هناك الكثير مما يمكن رؤيته والقيام به والتعلم عنه، ومع ذلك يجد معظمنا أنفسنا نعود إلى نفس الحالة المرتبكة مرارًا وتكرارًا. نمتلك جميع الإمكانيات والصلاحيات ولكننا لا نستطيع استغلال مثل هذه الثورة الرائعة استغلالاً يليق بالحالة الحالية ولا استغلالاً يليق بالإمكانيات الموجهة لدينا والتي بإمكانها أن تجعلنا أشخاصاً أفضل في كُل شيء تقريباً.

نُقدم في هذا المقال الكيفية التي يُمكنك من خلال استخدام الإنترنت على نحو أفضل، لاسيما بعد الاعتماد الكُلي على الإنترنت بعد انتشار الجائحة العالمية التي أدت إلى إغلاق كُل شيء والتوجه الصريح والمباشر والمُعلن للإنترنت للحصول على ما نُريد منه.

إليك القائمة المثالية لأفضل خمسة أشياء يُمكنك تعلمهم والحصول عليهم من خلال الإنترنت.

تعلم شيئًا جديدًا

إن تعلم شيئاً جديداً أصبح أمراً سهلاً للغاية بالاعتماد على الإنترنت. أصبح بإمكانك أن تتعلم أي شيء أي وقت وأينما كُنت ما دمت تمتلك وصلة إنترنت فقط لا غير. تستطيع الآن وبدون أي مقدمات أن تتعلم كيف تصنع أشياء مُعينة أو كيف تتكلم لغة مُعينة أو كيف تدخل مجال ما لا معرفة سابقة لك عنه أو حتى كيف تسافر وتتحدث مع ثقافات وجنسيات مُختلفة وذلك من خلال الدورات التدريبية الموجودة في الإنترنت والتي أصبح أغلبها مجاناً تماماً. توجد العديد من البرامج والمواقع التي توفر مثل هذه الدورات في مُختلف المجالات مثل كورسيرا واوبن كورس وور حيث تُعتبر مصادر ممتازة للمعرفة، وتوفر دورات مجانية حول العديد من الموضوعات ومجالات المهارات.

قراءة موضوعات جديدة

إذا لم تكن تُريد أخذ دورات تدريبية ولكنك تُريد الحصول على بعض المعلومات حول مجالات مُعينة فيُمكنك اللجوء إلى مصادر أكاديمية وعلمية موثقة وتضم العديد من الخبراء المتميزين في المجالات المُختلفة وقراءة المقالات ورسائل الدكتوراه والماجستير وحتى مقالات الترقي التي يقومون بها من مواقع الجامعات الأكاديمية مثل أوكسفورد وغيرها من الجامعات العالمية. فتحت هذه الجامعات مكتباتها الإلكترونية للجميع حتى يسهل على الجميع معرفة الأشياء المُعينة من مصادر موثوق منها.

على الصعيد الآخر، فإذا أردت النصح والإرشاد حول موضوعات مُعينة من أشخاص مروا بتجارب مثلك أو من خبراء فيُمكنك اللجوء إلى موقع كورا (مجتمع نقاشات ممتع) ولايف تراكر (مجموعة من النصائح حول كيفية إنجاز الأشياء) وأيضاً موقع ستامبلييوبن (يقدم توصيات جيدة على مواقع الويب التي تُحصي اهتماماتك) أو حتى ويكيبيديا في هذا الشأن، (ربما) لزيادة معدل ذكائك أو من أجل معرفة شيء أكثر أو أن تستفيد من التجربة الشخصية للأشخاص من حولك وكُل هذا مجاناً تماماً.

الحصول على وظيفة/ عمل

إن الإنترنت يعج برجال الأعمال وأصحاب الشركات على مستوى العالم والذين دائمين البحث عن أشخاص موظفين على مستويات مُعنية من الجودة والكفاءة والاحترافية والمصداقية والنزاهة. أصبح الآن بإمكانك أن تتواصل مع هؤلاء الأشخاص وأن تعقد المقابلات الشخصية بل وأن تمارس عملك من خلال الإنترنت أيضاً. يوفر الإنترنت الكثير من نماذج السير الذاتية التي تساعدك على تنظيم سيرتك الذاتية وتقديمها لأصحاب العمل على أعلى مستوى من الجودة حتى تجذب نظرهم لقراءة مهاراتك وإمكانياتك. على الصعيد الآخر، يُمكنك أيضاً أن تتواصل بشكل مباشر مع أصحاب الأعمال عن طريق مواقع الأعمال العالمية والتي يأتي على رأسها لينكدإن حيث يعج بالكثير من الوظائف والباحثين عن الوظائف والباحثين عن موظفين أيضاً.

شراء السلع والمنتجات

إن عملية الشراء والتسوق التقليدية أصبحت مُتعبة ولا طائل منها وأيضاً أصبحت تجعلنا مُعرضين للفيروسات والأوبئة التي تنتشر نتيجة لتعامل الأشخاص وجهاً لوجه مع بعضهم البعض. لذلك، يُعتبر التسوق عبر الإنترنت أحد أهم وسائل التسوق العالمية التي من شأنها أن توفر لك مساحة كبيرة من التسوق والتميز في الحصول على كُل ما تحتاج بنقرة زر فقط لا غير. تتيح لك مواقع التسوق العالمية الكثير من الخيارات من مُختلف العلامات التُجارية وبأسعار تنافسية. أصبحت بإمكانك المقارنة بين نفس المنتج من أكثر من علامة تُجارية والحصول على ما تحتاج بنقرة زر فقط. تحرص مثل هذه المواقع على اتباع تقنيات التشفير والأمان فيما يتعلق بعدم تسريب معلوماتك المصرفية والحرص على إبطال هجمات القراصنة الإلكترونيين. فإن التسوق عبر الإنترنت يساعد في توسيع نطاق اختياراتك، على أقل تقدير وبالتالي تستطيع أن تحصل على المنتج بأعلى جودة وأقل تكلفة وأقل مجهود إلى باب منزلك.

الترفيه والمتعة

إن الترفيه والمتعة من جوانب الحياة التي أثبتت أهميتها وفاعليتها وتأثيرها غير المسبوق. أصبح يُمكنك الآن من خلال الإنترنت الاستمتاع بأفضل وأهم الألعاب من خلال المواقع المُختلفة التي تقدم ألعاب لا حصر لها. للمزيد من المعلومات انقر هنا حتى تتعرف أكثر على موقع اراب وينرز الذي يحتل مرتبة عالية في ألعاب الكازينوهات. يقدم موقع اراب وينيرز تشكيلة رائعة من ألعاب الكازينو والحظ والبوكر وغيرها من الألعاب بمستوى تنافسي من الجودة والاحترافية. يشعر اللاعبون داخل الموقع كما لو أنهم في كازينو حقيقي تماماً.

احصل على فرصة للاستمتاع والربح مع اراب وينرز، اشترك مجاناً واحصل على هذا العرض لفترة محدودة!

laith salah

ليث صلاح من بغداد عمري 26 سنة مهتم بكل مايتعلق بالجوانب التقنية والتسويق الالكتروني وادارة المواقع بتقنية السيو الحديث وتحسين الموقع في محركات البحث وخبير في الهاردوير والسوفت وير ادرس في جامعه بغداد واحب التدوين وكتابة المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى