مشاكل وحلول

حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف أثناء الاستخدام واللعب

مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف تسبب العديد من المشاكل في الهاتف وتؤثر بشكل كامل على عتاد الجهاز والنظام حيث يتعرض الجهاز الذي ترتفع درجات حرارته الى مشكلة مثل التطبيقات لاتستجيب ومشكلة تعليق الهاتف وربما اذا ارتفعت حرارة الجهاز بشكل مستمر قد يؤدي الى فشل النظام واستمرار توقف الهاتف عند شعار الشركة وستحتاج الى تحميل سوف وير جديد.

أن الاستخدام بشكل مستمر للالعاب والتطبيقات الثقيلة خصوصا لو كان جهازك ذات مواصفات متوسطة او حتى مواصفات قليلة يجهد موارد الجهاز ويسبب بارتفاع درجات الحرارة وهذا هو سبب ارتفاع درجة حرارة الهاتف, يمكنك المحافظة على جهازك ودرجات حرارته بخطوات بسيطة سنقدمها لك في موقعنا تيك تاو.

كيف اعرف درجة حرارة الهاتف الطبيعية؟

في الغالب لاتحتاج الى معرفة درجة حرارة الهاتف الطبيعية ولاتحتاج الى تثبيت برامج لمعرفة ذالك لان الامر بسيط جدا سوف تلاحظ ارتفاع درجات حرارة الهاتف من الجهة الخلفية عند استخدام تطبيقات والعاب ولفترات طويلة وانت تمسك الجهاز بيدك سوف تلاحظ ذالك وهذا هو الدليل على ارتفاع درجات الحرارة واذا استمر هذا الشي سيضر جهازك بشكل كبير جميع الاجهزة سواء الكمبيوتر او الهواتف عدوها اللدود هو ارتفاع درجات الحرارة فعليك المحافظة على حرارة جيدة للهاتف لا اقول حرارة طبيعية.

حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية

ستخبرني ما علاقة ارتفاع درجات الحرارة بنفاذ البطارية؟ لكن اذا كنت لاتعلم ان ارتفاع درجات الحرارة تسبب في موت البطارية ونفاذها لان عند استخدام تطبيقات والعاب فأن المعالج الرسومي سيعمل بكل قوته ولهذا السبب يحتاج الى صرف طاقة بشكل اكبر بخمس او ست مرات مما يضر البطارية ويضر الجهاز لان البطارية ايضا ستساعد على ارتفاع درجة حرارة الجهاز اليك نصائج للمحافظة على حرارة الجهاز طبيعية:

استخدام بطارية الجهاز الاصلية

عند استخدام بطارية تجارية وغير اصلية ستساعد بشكل كبير على ارتفاع درجات الحرارة لان البطارية عند استخدامها سترتفع درجة حرارتها وايضا ستساعد على ارتفاع درجة حرارة الجهاز سواء العالج والمعالج الرسومي ويسبب مشاكل في الجهاز لذالك دائما استخدم البطارية الاصلية للجهاز.

غلق التطبيقات التي تعمل في الخلفية

هناك تطبيقات تعمل في الخلفية ستحتاج الى صرف طاقة وايضا استخدام المعالج واخذ مساحه من الرام ستساعد على رفع درجات الحرارة عند استخدام الالعاب خصوصا لذالك عند استخدام أي لعبه قم بغلق جميع التطبيقات التي قمت بفتحها في الخلفية مثل تطبيق الفيس بوك واليوتيوب وأي تطبيقات اخرى.

لاتقم بتنصيب تطبيقات غير موثوقة

لاتقم بتنصيب تطبيقات من خارج متجر جوجل بلاي لانها في الغالب ستسبب مشاكل في الجهاز مثل فايروس الاعلانات او بعض التطبيقات تقوم بالتعدين بالجهاز دون علمك وبعضها تبقى تعمل في الخلفية حتى عند اغلاقها مما بسبب مشكلة كبيرة ولا تستطيع التخلص منها الا باعادة ضبط المصنع.

اغلق البلوتوث والبيانات اثناء اللعب

اذا كان جهازك ذات مواصفات قليلة ومتوسطة فأن غلق البلوتوث وبيانات الهاتف وانصحك بتشغيل وضع الطيران اثناء اللعب ولاتقلق يمكنك تشغيل الواي فاي اثناء وضع الطيران ولكن سيتم فصل البلوتوث وغلق السيم كارت ان بيانات الهاتف والسيم كارت بشكل عام يقوم بصرف طاقة بشكل كبير جدا اذا كنت تلاحظ قبل نومك ان الهاتف فيه مثلا 90% شحن وعندما تستيقظ تجده 80% وهذا كله بسبب عمل السيم كارت واتصاله بالشبكة وهذا الامر يسبب برفع درجة الحرارة بشكل كبير بالاضافة الى الحاق الضرر بالبطارية.

لاتستخدم الجهاز اثناء الشحن

من أهم أسباب سخونة الهاتف أثناء الشحن هي البطارية فالبطارية يستخدمها الجهاز بكل قوتها وايضا يتم شحنها وهذين الامرين يسببان ارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير لذالك احرص على ان تستخدم الجهاز خصوصا اثناء اللعب وهو مفصول عن الشاحن.

حل مشكلة سخونة الهاتف أثناء اللعب

أنت بالتأكيد تعاني من ارتفاع درجات الحرارة اثناء اللعب فقط لان الهاتف يعمل بكل قوته وبكل موارده اثناء تشغيل أي لعبة لذالك عليك المحافظة على الحرارة اثناء اللعب واليك بعض النصائج طبقها اثناء اللعب وستلاحظ فرق كبير:

  • قم بتقليل جرافيك اللعبة من الاعدادات الخاصة باللعبة
  • لاتقوم باللعب لساعات طويلة
  • لاتضع cover للجهاز اثناء اللعب حتى لايساعد على رفع درجات الحرارة
  • ضع الجهاز بوضع الطيران
  • اغلق جميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية
  • لاتشغل العاب اثناء الشحن لان يسبب هذا الامر برفع درجات الحرارة

اتمنى ان نكون قد لخصنا وبينا حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف اثناء استخدام التطبيقات واللعب التزم بالحلول الموجودة امامك ولن تعاني من أي مشكلة في المستقبل

laith salah

ليث صلاح من بغداد عمري 26 سنة مهتم بكل مايتعلق بالجوانب التقنية والتسويق الالكتروني وادارة المواقع بتقنية السيو الحديث وتحسين الموقع في محركات البحث وخبير في الهاردوير والسوفت وير ادرس في جامعه بغداد واحب التدوين وكتابة المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى