الرئيسيةمقالات تِكبرنامج قفل الملفات برقم سري للكمبيوتر

بات عدد كبيراً من الأشخاص يعتمدون على أجهزة الحاسوب الخاص بهم سواءً كانت مكتبية أو محمولة، لتخزين بعض البيانات المهمة سواءً كانت تخص العمل أو معلومات مالية أو شخصية،

إلا أنه لا يتمكنون من حمايتها بالطريقة اللازمة خاصةً وأنها عرضه لأن يفتحها أي شخص يمكنه الوصول إلى الجهاز.

وتعتبر مسألة فشل تأمين المستخدمين ملفاتهم عائدة بشكل أساسي لافتقاد نظام ويندوز لتلك الميزة بشكل مدمج.

وهو ما سيجعلهم مضطرين للجوء إلى برامج طرف ثالث، وبالتحديد برنامج قفل الملفات برقم سري للكمبيوتر.

برنامج قفل الملفات برقم سري للكمبيوتر

البرنامج الذي سنتحدث عنه اليوم هو برنامج Folder Lock حيث يعد واحد من أفضل البرامج التي تعمل من أجل اقفال الملفات، بنسختين الأولى مجانية والثانية مدفوعة.

البرنامج يوفر عدة خيارات ضمن النسخة المجانية والمدفوعة، حيث من الممكن تشفير الملفات (اقفال الملفات بالقفل) وعمل نسخ احتياطي مؤمن للملفات.

بجانب اغلاق ملفات الـUSB بكلمة مرور، وعمل محافظ رقمية لحماية معلومات كلمة المرور.

البرنامج تتوفر نسخة مجانية تجريبية، مع إمكانية الشراء للنسخة الكاملة مقابل 39 دولار، ويعمل على كل أجهزة ويندوز تقريباً بدءً من ويندوز إكس بي.

مروراً بنسخة ويندوز 7 و8 وأخر إصدار (ويندوز 10).

تحميل برنامج قفل الملفات والشرح

بعد تحميل البرنامج من الرابط الرسمي له من هنا وتثبيته بالطريقة الطبيعية بعد اختيار اللغة سواءً العربية أو الإنجليزية أو حتى الفرنسية أو الألمانية، سوف يفتح معك البرنامج بالشكل التالي

برنامج قفل الملفات برقم سري للكمبيوتر

سوف تدخل كلمة سر رئيسية لكل الملفات حيث سيكون عليك إدخالها كل مرة للوصول لكل الملفات التي تعمل عليها داخل البرنامج.

قفل الملفات في الحاسوب

بعد ادخال كلمة مرور سوف تنتقل مباشرةً إلى هذه اللوحة التي يمكنك سحب الملفات لها لتفعيل عليها القفل أو تفعيل أي نوع أخر من مميزات البرنامج.

اغلاق الملفات في الحاسوب بكلمة سر

الآن وكما تلاحظ استطعت تشفير الملف بكلمة سر وبات لا يظهر سوى داخل البرنامج نفسه ويمكنني الوصول له بشكل منفرد دون تطفل أي أحد.

بالطبع قد يرى البعض في هذا البرنامج شيء سيء وهو انه غير مجاني بالكامل ولكن إن كنت تستطيع توفير بعض الأموال من أجل شرائه فسيكون هذا خيار مناسب جداً بالنسبة لك.

أو حتى يمكنك الحصول على ملف تفعيل له من خلال المنتديات والمواقع التي تعمل على ذلك، حيث اننا لا نستطيع توفير ذلك نظراً لعدم قانونية الأمر.

هل حصلت على فائدة من المقال ؟

اضغط على النجوم لتقييم المقال

متوسط التقييم 3 / 5. عدد التقييمات 1

laith salah
ليث صلاح من بغداد عمري 21 سنة مهتم بكل مايتعلق بالجوانب التقنية والتسويق الالكتروني وادارة المواقع بتقنية السيو الحديث وتحسين الموقع في محركات البحث وخبير في الهاردوير والسوفت وير ادرس في جامعه بغداد واحب التدوين وكتابة المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *