عام

تحميل برنامج تعديل الصور بامكانيات عالية

بغض النظر عن مهاراتك واحتياجاتك وأهدافك، ربما تكون قد مملت من برنامج تعديل الصور لديك، ستتيح لك هذه الأدوات نقل صورك إلى المستوى التالي وتحقيق مظهر احترافي بأقل جهد ممكن. نظرًا لتكلفتها (أو عدم وجودها) على وجه الخصوص.

إن كنت ترغب ببرنامج تعديل الصور مثل المحترفين إليك أفضل برامج تحرير الصور المجانية التي يمكنك استخدامها في عام 2020:

1. برنامج تعديل الصور Adobe Photoshop Express

1. برنامج تعديل الصور Adobe Photoshop Express

الأفضل لـ: تحرير الصور على الهاتف المحمول.

أطلقت أدوبي تطبيق Adobe Photoshop Express، وهو نسخة مصغرة عبر الإنترنت والهاتف المحمول من البرنامج الرائد في الصناعة.

على عكس نظيره المدفوع، فإن Adobe Photoshop Express لا يستهدف المصورين المحترفين ومنشئي الوسائط بل للمبتدئين أو أولئك الذين يبحثون عن برامج عالية الجودة لإجراء تعديلات سريعة. يمكن ملاحظة ذلك بسهولة على الميزات المعروضة وإمكانية الوصول إليها.

باستخدام Adobe Photoshop Express، ستتمكن من الوصول إلى إجراءات تحرير الصور الأساسية، مثل التباين، والمنظور، والتشبع، والتعرض، وإزالة البقع، بالإضافة إلى تحديد التأثيرات الديناميكية المعدة مسبقًا. على الرغم من عدم وجود العديد من الأدوات الموجودة في الإصدار الاحترافي تقريبًا، إلا أنها مصقولة بشكل مثالي وتوفر تجربة مستخدم رائعة. يتضمن إصدار Express من برنامج أدوبي لتحرير الصور أيضًا فئة “تزيين”، والتي تتيح للمستخدمين إضافة نص وإنشاء صور مجمعة قابلة للتخصيص بسهولة.

مقالة ذات صلة: برنامج الكتابة على الصور

يمكنك تحرير الصور المحفوظة على جهازك أو مشاركتها مباشرة من Adobe Creative Cloud أو Dropbox أو فيسبوك أو صور غوغل. جميع التعديلات التي تم إجراؤها على Adobe Photoshop Express غير مدمرة، مما يعني أنه يمكنك الرجوع إلى الصورة الأصلية في أي وقت.

02. GIMP

الأفضل لـ: المستخدمين المتقدمين.

يعتبر على نطاق واسع أفضل برنامج تعديل صور مجاني متوفر في السوق. يشتمل البرنامج على مجموعة واسعة من الأدوات، بدءًا من الإجراءات الأساسية إلى ميزات الجودة الاحترافية. يستفيد المبتدئون بشكل كبير من أدوات التحديد والمونتاج، والقص، وتعديل الألوان، وأدوات تحسين الصورة التلقائية. كما سيجد المستخدمون المتقدمون عددًا من الأدوات التي تلبي احتياجاتهم.

كل هذه الميزات تجعل من GIMP بديلاً مجانيًا رائعًا لبرنامج Photoshop, بالإضافة إلى أن واجهته قابلة للتخصيص بالكامل وهناك العديد من المكونات التي يمكن إضافتها مجانًا.

يمكن تثبيت برنامج تحرير الصور هذا على أجهزة سطح المكتب التي تعمل على أي نظام تشغيل، أو تنزيله كإصدار محمول يمكن إضافته إلى مفتاح USB لمرونة الاستخدام.

3. Paint.NET

3. Paint.NET

الأفضل لـ: المبتدئين والأجهزة المحدودة.

تم إنشاء Paint.NET في البداية بواسطة طالب في جامعة ولاية واشنطن كبديل لبرنامج Microsoft Paint. لكن البرنامج الأصلي تطور إلى برنامج تعديل صور مجاني بديهي يستهدف أولئك الذين يبحثون عن برنامج تحرير صور مجاني سهل الاستخدام ويوفر نتائج عالية الجودة.

يحتوي البرنامج على واجهة واضحة ومباشرة تدعم وظائف مفاتيح الاختصار، مما يجعله خيارًا رائعًا للمستخدمين عديمي الخبرة الذين لا يرغبون في قضاء الكثير من الوقت في محاولة اكتشاف كيفية عمل البرنامج. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تشغيل برنامج Paint.NET بسلاسة على أجهزة أقل قوة، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

على الرغم من كونه مستهدفًا للمستخدمين المبتدئين، إلا أن Paint.NET تقدم مجموعة واسعة من أدوات تحرير الصور بما في ذلك السطوع والتباين وتدرج الألوان والمنحنيات والمستويات والطبقات والتدرجات اللونية والتراجع غير المحدود. علاوة على ذلك، يدعم البرنامج المكونات الإضافية التي أنشأها مجتمع المطورين المتنامي باستمرار في منتدى البرنامج. يمكن استخدام هذه المكونات الإضافية للوصول إلى المزيد من الميزات المتقدمة، مثل أداة التدوير/ التكبير ثلاثية الأبعاد الشائعة لإعادة تكوين الصورة. 

jwan al-moustefa

كاتب مقالات في موقع تيك تاو خبرة في المجال التقني والمعلومات التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى