الرئيسيةسيواتجاهات تسويق المحتوى باستخدام السيو لبناء علامة تجارية معروفه
فوائد تسويق المحتوى
سيو

اتجاهات تسويق المحتوى باستخدام السيو لبناء علامة تجارية معروفه

تعرف على كيف تقوم بتسويق المحتوى عن طريق السيو فقط للوصول الى الصفحة الاولى دون دفع اي مبالغ مالية فقط عن طريق تحسين محركات البحث او مايعرف بالسيو الخاص بالمحتوى سوف تحصل على زوار من محركات البحث فقط اتبع الخطوات التي سنشرحها .

شوف نهتم بتحديد المحتوى والاهتمام بالجودة والاستهداف الصحيح وجميع الامور التي تجعل من المحتوى عالي الجودة باللنسبة للزائر ومحركات البحث .

تجاوز المنافسين بطول المحتوى

اذا اردت استهداف كلمة معينه في محركات البحث عليك اولا ان تعرف عدد الكلمات في جميع المقالات في الصفحة الاولى لان محركات البحث تحب المقالات المطوله والتي تشرح بشكل تفصيلي حول المحتوى المقدم وطول المحتوى سوف يعطيك افضلية على المنافسين بشكل كبير مما يجعلك تتخطاهم مع مراعات الجودة فطول المحتوى دون تقديم اي معلومة مفيدة مضر وليس مفيد .

على سبيل المثال كما تلاحظ امامك في هذه الصفحة في الصورة وعدد الكلمات للمنافسين اكبر مقال في الصفحة الاولى يحتوي على 3000 الاف كلمة يجب عليك هنا كتابة مقال اطول من هذا المقال , سوف تطرح سؤال لماذا النتيجة الاولى تتكون من 1400 كلمة مع انها متصدرة على مقال 3000 كلمة ؟ يعتمد هذا الامر على تحسين تجربه الزائر والسيو الداخلي اي ان المقال الاول يقدم تجربه تصفح افضل للزائر وربما معلومة افضل ربما الزائر يبقى بشكل اطول لقرائه المقاله وهناك خورازميات عديدة لقياس هذا الامر .

سيو المقاله

حاول في مقالتك نشر تجربه شخصية لانها سوف تجذب الزائر بشكل كبير وبالتالي تزيد من تحسين تجربه الزائر في موقعك وبالتالي صعود المقاله في محركات البحث حاول جذب الزائر لاكمال المقاله كلما بقى الزائر في المقاله اكثر كلما زاد فرصتك في الصعود الى النتيجة الاولى وهذا مايفسر تخطى مقاله 1400 كلمة على مقاله 3000 كلمة .

القاعدة هنا سوف تكون : لا معلومة = لا اهتمام = لا يوجد نتائج عليك التفكير بهذا جيدا قبل كتابة المقاله طول المقاله مفيد جدا لكن مع وجود قيمة للمقاله .

استثمر في انشاء المحتوى مفيد

الكثير من الشركات تتجه الان الى انشاء محتوى عالي الجودة بهدف جلب اكبر كمية من الزوار المستهدفين وهذه النسبة تزداد يوما بعد يوم .

تشمل عملية الاستثمار بانشاء محتوى على

  • البحث على الكلمات المفتاحية
  • اختيار النيتش المناسب
  • كتابة محتوى عالي الجودة
  • الرقابة على المحتوى
  • تحديث المحتوى القديم
  • انشاء صور وفوتوغرافيك للمحتوى

تسويق المحتوى بالشكل الصحيح

ان تسويق المحتوى ليس فقط في الموقع الالكتروني عليك الاعتماد على العديد من المصادر للتسويق من اجل زيادة المصداقيه وايضا الحصول على اكبر ترافيك مممكن ومستهدف لمحتوى عالي الجودة .

مثلا بناء قائمة بريدية لجمهور مستهدف نشر المحتوى في موقعك الخاص او في تطبيق اندرويد مثلا او عن طريق الاعلانات او عن طريق اشخاص موجودين في مواقع التواصل الاجتماعي والبوك مارك .

سوف تعطيك هذه الطرق للتسويق معلومات عن جمهورك الخاص وماذا يحب ان تقمدم له اي بناء قاعدة بيانات للزوار وايضا سوف يزيد من ثقة الجمهور بك كونك تنشر المحتوى على نطاق واسع وعلى اكثر من منصة محتوى مع زيادة ارباحك اذا كنت تضع اعلانات في موقعك الخاص .

بناء علامة تجارية معروفه لموقعك

من اهم الامور والنقاط في هذه المقاله كما قمت ببناء علامة تجارية اي شعار معروفه سوف يزيد هذا الامر من ثقة العملاء والزوار بمحتوى موقعك وربما تزيد المبيعات وايضا سوف يصبح اسم موقعك معروف بشكل كبير ان الكثير من المسوقين بنسبة تفوق 90% يعتقدون ان المحتوى الذي يقدموه يتلاشى وهذا امر خاطى فمع الاستهداف الصحيح وبناء علامة تجارية معروفه سوف يعتمد الزوار على محتوى موقعك كمصدر مهم لهم وسوف يعود الزائر لموقعك في اي وقت .

بناء الثقة للجمهور تعتد على بناء علامة تجارية معروفه وهذه قائدة اساسية يجب الاعتماد عليها في تسويق المحتوى وتطويره ضع شعار موقعك في الصور وفي جميع مواقعك وتطبيقاتك هذا الامر سيزيد من ثقة الجمهور بك .

ولو تذكرت العديد من الشركات التي كانت في البداية شي صغير وغير معروف بمجرد اختيار علامة تجارية مميزة لهم والاعتماد على تسويقها اصبحوا الان هم ملوك العالم .

تسويق المحتوى

التدوين هو جزء كبير جدا من بناء العلامة التجارية الخاصه بموقعك لاتهمل هذا الامر في موقعك شركتك اعتمد على تسويق المحتوى وجلب مدونين محترفين يقدمون محتوى مستهدف وعالي الجودة مع تسويق المحتوى بشكل صحيح وسوف تتصدر في محركات البحث .

المصدر : 5 Trends to Know in SEO & Content Marketing

laith salah
ليث صلاح من بغداد عمري 21 سنة مهتم بكل مايتعلق بالجوانب التقنية والتسويق الالكتروني وادارة المواقع بتقنية السيو الحديث وتحسين الموقع في محركات البحث وخبير في الهاردوير والسوفت وير ادرس في جامعه بغداد واحب التدوين وكتابة المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *