عام

أفضل ألعاب الفيديو على الساحة العربية

يبدو أن عالم ألعاب الفيديو ليس له حدود. بعيدًا عن نوع الألعاب الذي يفضله اللاعبون، يوجد دائمًا خيار يضمن استمرار المتعة والتسلية لساعات طويلة. هناك موضوع محدد واحد جذب انتباه العديد من مطوري الألعاب واللاعبين على حد سواء: مصر والصحراء العربية. بلد النيل والمناظر الطبيعية العربية الخلابة هي من أشهر التصميمات المعتمدة في كل أنواع ألعاب الفيديو حيث تقدّم للاعبين من كافة أنحاء العالم ميزة الانتقال الافتراضي إلى العالم الشرقي وتقدّم أيضًا للسكان المحليين تجربة رؤية بلدهم الأصلية بمنظور مختلف. تعمل هذه الأنواع المختلفة من الألعاب على إظهار الساحة العربية على الشاشات.

ألعاب المغامرات

ما التصميم الأفضل من التصميمات العربية لتطوير لعبة مغامرات أسطورية؟ كان هذا الأمر هو المسيطر على تفكير مطوري لعبة أساسنز كريد Assassin’s Creed في شركة يوبي سوفت Ubisoft: الأصل. تتيح اللعبة للاعبين الانتقال إلى مصر القديمة وتجربة كل المغامرات والألغاز خلال مراحل معرفة أصل الصراعات بين ما يُسمى الأطراف الخفية Hidden Ones، ويستمتع اللاعبون باستكشاف العالم المفتوح الشاسع بجانب النيل وتجربة مغامرات استثنائية.

 لعبة المغامرات الشهيرة أنشارتد 3: دريكز ديسبشن Uncharted 3: Drake’s Deception تنقل اللاعبين إلى الصحراء العربية في رحلة البحث عن مدينة أوبار المفقودة. يقوم بطل اللعبة خلال الأحداث بالانتقال إلى سوريا واليمن ثم مباشرة إلى قلب الصحراء العربية للبحث عن الشيء المفقود منذ زمن بعيد وفقًا للاعتقاد السائد. مغامرة مثيرة لأي شخص يبحث عن رحلة افتراضية شيّقة للصحراء المرتقبة.

الألعاب الاعتيادية

هذا النوع من الألعاب هو أفضل خيار لأي شخص يحب تمضية بعض الوقت في لعب الألعاب المسلية والممتعة، وخصوصًا عند لعب هذه الألعاب على الهاتف حيث تكون هذه الألعاب وسيلة تسلية فعلية خلال أوقات السفر الطويلة. تعتبر لعبة ماربل بلاست ماتش 3 الأسطورة المصرية: معبد أنوبيس marble blast match 3 game Egypt Legend: Temple of Anubis واحدة من الألعاب الرائعة السهلة والمسلية جدًا في نفس الوقت، وتنقل اللعبة اللاعبين إلى معبد مصري قديم يحتوي على قطع أثرية وتماثيل مصرية. الهدف من اللعبة هو إصابة الكرات الظاهرة على الشاشة لتحصيل 3 كرات متشابهة جنبًا إلى جنب ثم جعلها تختفي. من في اعتقادك بإمكانه تحصيل أعلى نتيجة في هذه اللعبة الشيّقة المتاحة لأنظمة أي أو إس وأندرويد؟

كانت مصر القديمة مصدر إلهام لمجموعة كبيرة من الألعاب المختلفة، ومن ضمن هذه المجموعة ألعاب المراهنات وهي منتشرة على نطاق واسع في مصر. يستطيع اللاعبون المحليون معرفة أفضل الكازينوهات الإلكترونية التي تتيح تشكيلة كبيرة من الألعاب مثل ألعاب السلوتس وألعاب الطاولة عبر الاطلاع على أفضل دليل إرشادي للكازينوهات الإلكترونية في مصر. تشمل بعض الألعاب التي ستثير بالتأكيد اهتمام اللاعبين: ألعاب السلوتس مصر الخفية وقوة الآلهة مصر المتاحة عبر موقع كازينو BetoBet التي تمتلك تصميمات لبلد النيل ظاهرة على أجزائها بغرض تقديم تجربة لعب خيالية وممتعة في وقت واحد.

الألعاب الإستراتيجية

هذا النوع من الألعاب هو أفضل خيار لأي شخص يحب دمج عملية التفكير مع اللعب. لقد قمنا بالفعل بإعداد قائمة عن أفضل 10 ألعاب إستراتيجية لأنظمة أندرويد متضمنة بعض الألعاب الرائجة مثل كلاش أوف كلانس Clash of Clans ومتروبوليس Metropolis وعصر الإمبراطوريات: حصار القلعة Age of Empires: Castle Siege. على أي حال، الألعاب الإستراتيجية التالية ستختبر مهاراتك الإستراتيجية بصورة قوية خلال لعبك أحد الألعاب المسلية والصعبة المصممة بطابع مصري.

 لعبة عصر الأهرامات: مصر القديمة Age of Pyramids: Ancient Egypt المتاحة لأنظمة أندرويد تتيح للاعبين فرصة إنشاء نسخة خاصة بهم من مصر القديمة. بالإضافة إلى تمكّن اللاعبين من إنشاء المعابد والبيئة الخاصة بهم عبر أداة تصميم المدينة المتاحة في اللعبة، يمكنهم أيضًا حشد الآلهة المصرية مثل أنوبيس وآمون رع بجانب المخلوقات الخيالية مما يجعلها لعبة إستراتيجية مسلية مع لمسات خيالية مشوقة.

لعبة كارافان Caravan واحدة من الألعاب الإستراتيجية الشهيرة على الساحة العربية. تجمع اللعبة بين عناصر الإستراتيجية وعناصر الأر بي جي (لعبة تمثيل الأدوار RPG) حيث يقوم اللاعبون بالتنقّل في الكارافان الخاص بهم عبر الصحراء العربية ومحاربة الأعداء والمخلوقات الخيالية واجتياز الصعوبات وتحقيق الغزوات. يجب على اللاعبين انتقاء اختياراتهم بحكمة وممارسة التنقّل والتجارة بصورة إستراتيجية لاستكشاف مصير بطل اللعبة، وتكون البيئة المحيطة مصممة على أساس تاريخي وموقع فعلي للعالم الشرقي بجانب قصص وثقافة شعبية أصلية ومتوافقة ثقافيًا. الأمر الذي يجعل هذه اللعبة تجربة خاصة ممتعة للاعبين العرب المحليين والدوليين على حد سواء.

تمتلك الساحة العربية قصصًا شيّقة ومتميزة ومتناسبة تمامًا مع ألعاب الفيديو المسلية. أتاحت هذه الأنواع من الألعاب سواء الألعاب الإستراتيجية أو الألعاب الاعتيادية أو ألعاب المغامرات للاعبين فرصة الاستمتاع بالطابع العربي الافتراضي بكل جوانبه المتنوعة ومناظره الطبيعية رائعة الجمال.

laith salah

ليث صلاح من بغداد عمري 26 سنة مهتم بكل مايتعلق بالجوانب التقنية والتسويق الالكتروني وادارة المواقع بتقنية السيو الحديث وتحسين الموقع في محركات البحث وخبير في الهاردوير والسوفت وير ادرس في جامعه بغداد واحب التدوين وكتابة المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى