التسويق الالكتروني

أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية

بالرغم من أن عدد العملات الرقمية في تزايد حتى هذه اللحظة، حيث بلغ عددها حتى الآن إلى 4400 عملة رقمية في السنوات القليلية الماضية، إلا أنه ما زال يوجد 10 عملات رقمية تحتفظ بقيمة سوقية ضخمة لها، وذلك على صعيد القيمة السوقية لها وحجم التداول.

ووفقاً لبعض الدراسات الاقتصادية من قبل المتخصصين فإن القيمة السوقية للعملات الرقمية في الوقت الحالي بلغت ما يعادل 1814.67 مليار دولار، وذلك بمعدل حصة سوقية بلغت قيمتها 81.4% .

وبدأت العديد من الشركات في الآونة الأخيرة بقبول الدفع من خلال العملات الرقمية، ويرجع السبب في ذلك في وجود إقبال شعبي متزايد عليها، حيث شهد شهر أكتوبر الماضي زيادة غير طبيعية في سوق العملات الرقمية والذي بلغت نسبته 30% . 

وكل الأمور السابق ذكرها تجعل الأشخاص يتساءلون ما هي أفضل العملات الرقمية، وما هي أعلى العملات من حيث القيمة السوقية، كل هذا وأكثر سوف نعرضه لكم من خلال الأسطر التالية، فتابع معنا.

العملات الرقمية حديث الساعة والمستقبل

تستطيع العملات الرقمية القدرة على الوصول إلى أحدث التقنيات واستخدامها بكل مهارة وصرح تقريرالأمم المتحدة بأن العالم يشهد ثورة في عالم الهواتف الذكية وتداول العملة الرقمية.

وتم عمل مقارنة بين العملات الرقمية والعملات المادية ومدى قدرتها على التفاعل والتداول بين الأشخاص والكيانات وفقاً لحجم المعاملات وثبت أنه لابد من وجود الأشخاص بشكل مادي لإتمام هذه العمليات وإبرام العقود.

كذلك فإن العملات المادية يتم إدارتها من خلال المؤسسات المالية والمحلية والدولية، بينما العملات الرقمية لا تعتمد في تعاملاتها على المنظمات أو السلطات سواء المالية أو البنوك مثل العملات التقليدية ، وذلك وفقاً لم صرحت به أحد المواقع الأمريكية عبر شبكة الإنترنت.

أكثر 10 عملات رقمية شهرة على مستوى العالم

يوجد الكثير من أنواع العملات الرقمية على مستوى العالم، والتي بلغ عددها حتى الآن إلى ما يعادل 4400 عملة رقمية، إلا أنه ما زال يوجد الكثير من الأنواع التي تحتفظ بقيمتها السوقية الأعلى بين هذه العملات بمختلف أنواعها، وفيما يلي سنذكر أهمها:-

  1. البيتكوين

وتأتي على رأس قائمة العملات الأكثر شهرة البتكوين، ويرجع السبب في ذلك في أنها هي أول عملة تم إنشائها وكانت في عام 2008 ، والتي قام باختراعها شخص أو مجموعة من الأشخاص الغير معروفين والتي عرفت باسم ساتوشي نا كاموتو، بالإضافة إلى أن تداول البيتكوين هو الأكثر والأعلى من حيث القيمة السوقية من بين العملات الرقمية.

وتم تداول هذه العملة لأول مرة في عام 2009 وذلك من خلال إصدار تطبيق خاص بها كبرنامج مفتوح المصدر.

ويوجد لكل عملة رقمية رمز خاص بها، ويرمز للبتكوين بالرمز Btc ، ويبلغ سعر البيتكوين في الوقت الحالي  63342دولار، وتبلغ القيمة السوقية الإجمالية لها 1181.77 مليار دولار أمريكي.

  1. عملة إيثريوم

وتم إنشاء هذه العملة بواسطة مبرمج متخصص في مجال العملات الرقمية، حيث أنه كان يعمل في وقت سابق لدى البيتكوين في عام 2013 .

وبدأ تمويل الجزء الأساسي الخاص بمنصة إيثريوم في عام 2014 ، وتم تشغيل نظامها بشكل رسمي في 30 يوليو لعام 2015 ، والذي كان ملئ بشدة بـ 11.5 مليون قطعة من العملات الرقمية الجاهزة للتداول.

ويرمز إلى إيثريوم بـ Eth ، ويبلغ سعرها في الوقت الحالي 2449 دولار، وتبلغ القيمة السوقية الإجمالية لها 282.2 مليار دولار.

  1. بينانس كوين

واحتلت هذه العملة المركز الثالث والتي تعرف برمز BNB والتي يبلغ سعرها في الوقت الحالي ما يعادل 546.74 دولار، وبلغ سعر القيمة السوقية الإجمالية لها 84.5 مليار دولار.

وهي عبارة عن أحد المنصات الدولية التي تسمح بتداول العملات الرقمية المشفرة، وذلك من خلال 100 عملة رقمية مشفرة، وتم إنشاء هذه المنصة في بداية عام 2017 ، وأصبحت في عام 2018 أصبحت أكبر منصة دولية لتداول العملات الرقمية. 

والمبرمج الصيني تشانغ بينغ زو هو من قام باختراع هذه العملة، ولكن بعد أن قامت الصين بحظر التعامل مع العملات الرقمية قرر تشانغ بنقل رسيرفراتها إلى اليابان.

  1. عملة أكس ريبل

وتحتل هذه العملة الرقمية المركز الرابع من حيث الشهرة العالمية من بين العملات الرقمية، ويرمز لها بالرمز XPr ، ويبلغ السعر الحالي لهذه العملة 1.82 دولار أمريكي، كما تبلغ القيمة السوقية الإجمالية لهذه العملة 83.1 مليار دولار.

وهذه العملة هي واحدة من العملات الرقمية التي يمكن أن تستخدم في تداول العملات في الأسواق الخاصة بها، ولكن لا يمكن تدوالها في عمليات الشراء اليومية وقضاء الكثير من الحاجات.

  1. عملة كاردانو

وهي أحد العملات الرقمية المشفرة والتي تمتلك منصة حوسبة لا مركزية، ويتوفر فيها الكثير من التقنيات التي تؤكد على صحة المعلومات، وتبلغ قيمة كاردانو 1.46 دولار في الوقت الحالي، كما تبلغ القيمة السوقية لها 46.35 مليار دولار أمريكي.

  1. عملة تيزر

وهي أحد العملات الرقمية المشفرة والثابتة والساكنة، وهذه العملة ترتبط بالدولار الأمريكي ويرجع السبب في ذلك في أن كل رمز من رموز هذه العملة وهو USdt يقوم بالدعم من الدولار الأمريكي، وتعمل الشركة المختصة بهذه العملة على الحفاظ على هذه العلاقة من خلال بوتات تتبع قيمة الدولار الامريكي.

ويوجد المقر الرئيسي لهذه الشركة في جزر فيرجن البريطانية، وتم تطوير هذه الشركة في عام 2014 .

  1.  عملة بولكادوت

وهي واحدة من العملات الرقمية المهمة والتي احتلت المركز السابع من حيث الأعلى في القيمة السوقية الإجمالية لها، حيث تبلغ القيمة السوقية الإجمالية لها 39.6 مليار دولار أمريكي، وتبلغ القيمة الحالية للعملة في الوقت الحالي ما يعادل 42.59 دولار.

وتكمن فكرة مشروع هذه العملة في فن التعامل مع تعدين العملات الرقمية المشفرة الأكثر تعقيداً والمربكة، هذا بالإضافة إلى التحقق من السجلات الأمان.

  1. عملة ليتكوين 

وتحتل هذه العملة المركز الثامن من بين العملات الرقمية الأكثر تداول على مستوى العالم، وتعرف هذه العملة برمز LTC ، وتبلغ القيمة السوقية الإجمالية لهذه العملة 18.65 مليار دولار أمريكي، بينما تبلغ قيمة العملة في أسواق العملات الرقمية في الوقت الحالي 278.93 دولار.

وتعرف عملة ليكوتين باسم العملة الفضية حيث أنها ظهرت بعد عملة البيتكوين والتي عرفت باسم العملة الذهبية.

  1. عملة بيتكون كاش

والتي احتلت المركز التاسع من بين العملات الرقمية الأكثر تداول في سوق العملات الرقمية، ويرمز إليها بـ BCH ، ويبلغ سعر بيتكون كاش في القوت الحالي ما يعادل 817 دولار، وتبلغ القيمة السوقية الإجمالية لها 15.36 مليار دولار أمريكي.

وتم ظهور هذه العملة لأول مرة في عام 1 أغسطس لعام 2017 لذلك فهي تعتبر من العملات الحديثة نوعاً ما.

  1. عملة تشين لينك

والتي احتلت المركز العاشر من بين العملات الرقمية الأكثر تداول، ويرمز لها برمز LiNk ، ويبلغ سعر هذه العملة في الوقت الحالي في سوق العملات الرقمية 40.89 دولار ، بينما تبلغ القيمة السوقية الإجمالية لهذه العملة 17.33 مليار دولار أمريكي ، واستطاعت هذه العملة أن تحقق نجاح وتطور كبير بالرغم من الانهيار الاقتصادي الذي يعاني منه العالم بأكمله بسبب جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

فيما سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق بأكبر 10 عملات رقمية، وذلك من خلال ذكر أسمائهن، ونبذة مختصرة عن كل عملة، ونود أن نكون قد قدمنا لكم ما تودون معرفته حول هذا الموضوع.

laith salah

ليث صلاح من بغداد عمري 26 سنة مهتم بكل مايتعلق بالجوانب التقنية والتسويق الالكتروني وادارة المواقع بتقنية السيو الحديث وتحسين الموقع في محركات البحث وخبير في الهاردوير والسوفت وير ادرس في جامعه بغداد واحب التدوين وكتابة المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى