عام

أفضل منصات التعلم عن بعد لسنة 2021

كثيرًا ما يتم اعتبار التعلم عبر الإنترنت أدنى مستوى إلى حد ما ، لكن جودة الدورات المقدمة عبر الإنترنت قطعت شوطًا طويلاً في تغيير هذه النظرة المغلوطة عن التعلم اونلاين. والآن ، بالإضافة إلى الجامعات التقليدية التي تضيف دورات عبر الإنترنت لطلابها ، تقدم العديد من المنصات عبر الإنترنت طرقًا مختلفة للتعلم عن بعد عبر عرض العديد من الدروس ذات القيمة العالية في جميع المجالات. ما تبقى هو فقط اختيار الكورس الذي يناسبك. فيما يلي جمعنا لك أفضل المنصات التي توفر التعليم عن بعد :

1.     منصة Udemy :

Udemy هي مستودع هائل للدورات التدريبية عبر الإنترنت ، مع مواضيع تتراوح على نطاق واسع حول مجالات عديدة مثل تطوير المواقع ، الأعمال التجارية ، التمويل ، تكنولوجيا المعلومات ، إنتاجية المكاتب ، التطوير الشخصي ، التصميم ، التسويق ، التصوير ، الصحة ، الموسيقى ، والتعليم.

قد يختلف شكل وأسلوب دورات Udemy ، حيث يمكن أن تتضمن المحاضرات عناصر صوتية ومرئية ونصية ، بالإضافة إلى الاختبارات القصيرة. ويتم إنشاء كل واحدة وإدارتها بواسطة المعلم. ومع ذلك ، يمكن للطلاب معاينة الدورات التدريبية للتأكد من أنها تتماشى مع توقعاتهم. يمكنك أيضًا طلب استرداد كامل المبلغ خلال أول 30 يومًا من الشراء إذا لم تكن راضيًا. بمجرد الدفع ، ستحصل على حق الوصول مدى الحياة إلى الدورة التدريبية ، ويمنح النظام الأساسي الطلاب شهادات إتمام في النهاية.

يمكن أن تختلف تكلفة كل كورس على نطاق واسع ، حيث تتراوح تكلفة بعضها بين 15 إلى 20 دولارًا أمريكيًا والبعض الآخر يصل إلى 200 دولار أمريكي. منصة Udemy متاحة أيضًا في شكل تطبيق ، لكل من أجهزة أيفون و أندرويد.

2.     منصة SkillShare :

تقدم منصة Skillshare دورات تستند إلى الفيديو في مجالات مثل الرسوم المتحركة والتصميم ونمط الحياة والتصوير الفوتوغرافي والأفلام والأعمال والكتابة.

تم تصميم دورات Skillshare وتدريسها من قبل فنانين بارزين وكتاب ومبدعين آخرين. تتكون هذه الكورسات عادةً من سلسلة من دروس الفيديو القصيرة ، حيث تستغرق العديد من الدورات نفسها ساعة أو أقل لإكمالها. ومع ذلك ، هناك أيضًا تمارين ومحفزات “مخصصة” يمكنك القيام بها لتحسين التجربة وممارسة ما تعلمته. يمكنك أيضًا مشاركة المشاريع بناءً على الدروس مع الآخرين الذين شاركوا في الدورة. ونظرًا لأنه نظام أساسي قائم على العضوية ، فستتمكن من الوصول إلى جميع الدورات التدريبية على الموقع.

إذا اخترت الفوترة السنوية ، فإن تكلفة الوصول إلى هذا النظام الأساسي تصل إلى 8.25 دولارًا أمريكيًا في الشهر. لدى المنصة أيضًا خيارات تسعير للشركات ، على الرغم من عدم وجود خصم جماعي إذا كنت ستختار خطة “البداية” ، والتي تكلف 99 دولارًا لكل مستخدم سنويًا. أفضل صفقة تأتي في الواقع من خيار بطاقة الهدايا ، والتي يمكن أن تخفض 3 دولارات من التكلفة السنوية. أو ، إذا اخترت بطاقة هدايا لمدة ثلاثة أشهر ، فستوفر 21 دولارًا ، مقارنة بخيار الفوترة الشهرية. أو ، إذا كنت طالبًا ، يمكنك توفير 50٪ من تكلفة العضوية المميزة من خلال التسجيل بعنوان edu. صالح.

تقدم Skillshare أيضًا العديد من الدورات التدريبية المجانية ، إذا كنت مهتمًا بتجربة شكل دوراتها بنفسك.

3.     منصة Coursera :

Coursera عبارة عن منصة تعليمية عبر الإنترنت يمكن أن تمنح الطلاب إمكانية الوصول إلى الدورات الأكاديمية ويمكن أن تؤدي حتى إلى الحصول على درجة جامعية ، بتكلفة أقل من التكلفة المعتادة لحضور مثل هذه الدورات أو البرامج شخصيًا. تتنوع الموضوعات على نطاق واسع ، بما في ذلك موضوعات مثل الفنون والعلوم الإنسانية والرياضيات والمنطق وتكنولوجيا المعلومات واللغات وغيرها. الفصول الدراسية التي ستجدها أكثر من 4000 دورة تدريبية على هذا النظام الأساسي ، من أكثر من 200 جامعة وشركة ، بما في ذلك Yale و Google و University of Pennsylvania. هناك عدة أنواع من الدورات والبرامج المقدمة: الدورات المنتظمة ، التخصصات (التي تركز على إتقان المهارات) ، الشهادات المهنية ، شهادات المسار الرئيسي (التي تشمل وحدات من برامج الماجستير). تختلف التكلفة والوقت اللازمين لإكمال كل نوع من الدورات أو البرنامج بشكل كبير.

laith salah

ليث صلاح من بغداد عمري 26 سنة مهتم بكل مايتعلق بالجوانب التقنية والتسويق الالكتروني وادارة المواقع بتقنية السيو الحديث وتحسين الموقع في محركات البحث وخبير في الهاردوير والسوفت وير ادرس في جامعه بغداد واحب التدوين وكتابة المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى