تطبيقات

أفضل تطبيقات تنظيم الوقت | ( 7 تطبيقات ستصنع لك الفارق )

زاد معدل البحث بشكل كبير على تطبيقات تنظيم الوقت حيث يحتاج الكثير من الأشخاص إلى تلك التطبيقات؛ كي يتمكنوا من خلالها من تنظيم أوقاتهم، والعمل على تنظيم حياتهم بشكل أفضل، وهذا ما يجعلهم يعملون بشكل احترافي، ولا يهدروا أي دقيقة تمر في حياتهم، كما تنظم هذه التطبيقات حياتهم الشخصية بشكل رائع للغاية، مما يجعل الإنسان يستفيد بجميع أوقاته ويحافظ عليها أيضاً، ولذلك من خلال مقال اليوم سنكشف لك عن أفضل تطبيقات تنظيم الوقت، كي تتمكن من تـنظيم حياتك.

أفضل تطبيقات تنظيم الوقت

من الصعب تحديد أفضل برنامج تنظيم الوقت من بين البرامج المطروحة، حيث أن هناك الكثير من البرامج التي ظهرت في الوقت الحالي، ولكل برنامج منهم خصائصه التي تميزه عن البرنامج الأخر، لذلك سنعرض لك قائمة بأفضل التطبيقات، واختر منهم المناسب لك، وتلك البرامج هي:-

1- تطبيق Rescue Time Management and Digital Wellness‏

يعتبر هذا التطبيق من أفضل تطبيقات لتنظيم الوقت الموجودة في الوقت الحالي، ويتم استخدامه بشكل كبير بين الكثير من المستخدمين، نظراً لأنه يجعل المستخدم يراقب نفسه بشكل صحيح، ويتفهم أهم الأولويات الموجودة في حياته، وأيضاً يعرف حجم الوقت الذي يهدره بلا فائدة، ولذلك فهو كـ برنامج تنظيم الوقت احترافي للغاية.

خصائص التطبيق

من أهم مميزات هذا التطبيق، أنه سيجعلك تحسب جميع الأوقات التي تستهلكها في يومك، وحجم الأنشطة التي تجعلك تضيع وقتك بشكل كبير، بالإضافة إلى الوقت الذي ستحتاجه لتنفيذ أي مهمة، كما أنه سيتيح لك مراقبة الوقت الذي تقضيه داخل أي موقع إلكتروني.

بالإضافة أنه تم تصميمه بشكل احترافي للغاية، مما جعل مهمة التعامل معه سهله، ويتوفر منه نسخة مجانية تتيح لك التمتع بهذه الخصائص، وهناك أيضاً نسخة مدفوعة يمكنك من خلالها إغلاق أي تطبيق أو حجب أي موقع لوقت تحدده كي لا يهدر وقتك أثناء تأدية أي مهمة.

رابط تحميل التطبيق 

2- تطبيق Toggl Track Time Tracking Work Hours Log‏

من تطبيقات تنظيم الوقت الاحترافية، والتي صنعت خصيصاً لأي شخص يعمل في مجالات العمل الحر عبر الإنترنت، أو يحتاج لتنظيم وقته من أجل الدراسة، ولذلك تم تصميمه بشكل احترافي للغاية كي يخدم هذه الفئة، كما أنه يقدم الكثير من الخصائص التي تساعدهم بشكل كبير.

خصائص التطبيق

يتيح لك هذا التطبيق مراقبة جميع الأوقات التي تقضيها أثناء العمل على تأدية أي مهمة عمل، أو البدء في الدراسة، كما أنه يوفر لك خاصية مراقبة الأوقات التي تقضيها داخل مختلف التطبيقات، بالإضافة إلى أنه يعمل على تنبيهك عندما تتخطى الوقت المحدد أثناء تأدية العمل، أو تقضي وقتاً كبيراً داخل أي تطبيق.

كما أنه يتيح لك معرفة الدروس التي سلبت منك وقتاً كبيراً في دراستها، مقارنة بالدروس التي انتهيت منها بشكل سريع، لذلك يعتبر أفضل برنامج تنظيم الوقت للدراسة والعمل أيضاً.

رابط تحميل التطبيق 

3- تطبيق Todoist: To-do lists and reminders

من تطبيقات تنظيم الوقت الناجحة للغاية، والتي تساعد المستخدم بشكل كبير على زيادة الإنتاجية في عمله والحفاظ على كافة أوقاته، واستغلالها بشكل صحيح أيضاً، ويعتبر من أفضل التطبيقات التي تعمل على تنظيم المهمات المطلوبة بشكل يومي ودائم، وهذا ما يجعل الشخص يحقق الكثير من النجاحات بكل سهولة.

خصائص التطبيق

يقدم لك هذا التطبيق العديد من الخصائص الهامة، حيث يتيح لك تنظيم وقتك من خلاله على هيئة مشروعات محدده، أي أنك تضع جدول أعمال وتضبطه على وقت محدد، وكلما انتهيت من مهمة، كلما أرسل إليك التطبيق إشعاراً يخبرك أنك على الطريق الصحيح، بالإضافة أنه يمكنك من خلاله احتساب المهام التي قومت بها طوال الشهر.

كما أنه يعتبر جهاز إنذار قوي، فإذا قمت بتحديد وقت لمهمة معينة ولم تقم بتأديتها، فسيرسل لك هذا التطبيق إشعاراً أنك لا تقوم بتأدية أي مهمة، وكل هذا بشكل مجاني تماماً.

رابط تحميل التطبيق

4- تطبيق Trello: Organize anything with anyone, anywhere!‏

يعتبر هذا البرنامج هو برنامج تنظيم الوقت اليومي بشكل احترافي للغاية، حيث يتيح لك هذا التطبيق تقسيم كل المهام المطلوبة منك في الوقت المحدد، وهذا ما يجعلك تعمل بشكل منظم للغاية، وتستغل كل وقت في حياتك بالطريقة الصحيحة.

خصائص التطبيق

يعتبر هذا التطبيق ضمن أشهر تطبيقات لتنظيم الوقت القوية للغاية، والتي تميزت بكم الخصائص التي تقدمها للمستخدمين، مثل أن يقوم المستخدم بعمل خطة على يومه، فكل ما عليه هو أن يفتح التطبيق ويبدأ باختيار خاصية تحديد وقت اليوم، وبعد ذلك يضع كل المهام المطلوبة منه، وكل شيء سيقوم به داخل هذا الجدول، وكلما قام المستخدم بتنفيذ مهمة معينة، كلما أرسل له التطبيق رسالة تحفيزية تدفعه في الاستمرار على هذا النحو.

كما يتيح لك أن تترك رسائل تذكيرية لنفسك تظهر في الوقت الذي تحدده، وهذا ما يجعله أفضل برنامج تنظيم الوقت.

رابط تحميل التطبيق

5- تطبيق Google Calendar

واحد من أقوى وأفضل تطبيقات تنظيم الوقت، التي يمكنك الاعتماد عليها في تنظيم حياتك ووقتك اليومي واستغلال كل دقيقة، كما أن هذا التطبيق تابع لشركة جوجل أحد أكبر الشركات في العالم، والتي من المؤكد أن تعاملك مع تطبيقاتها سيكون خياراً رائعاً للغاية.

خصائص التطبيق

يمكنك من خلال هذا التطبيق، وضع خطط لتنظيم وتخطيط وقت الشهر بالكامل، أو السنة بأكملها، ويتيح لك أن تراقب جميع أعمالك ومهامك، بالإضافة إلى أنه يعمل على تنبيهك طوال الوقت، حينما تتخلف عن تأدية أي مهمة محددة، كما أنه يتيح لك عمل مشروعات بالكامل، ومن الممكن أن تحدد لون لكل مشروع؛ كي تتمكن من تميزهم.

وكل هذه الخصائص بشكل مجاني تماماً، كما أنه لن يحتاج لتفريغ مساحة كبرى على هاتفك الأندرويد كي تقوم بتنصيبه.

رابط تحميل التطبيق

6- تطبيق Notion – Notes, Tasks, Wikis‏

من تطبيقات تنظيم الوقت الشهيرة للغاية، والذي تم تداولها بشكل كبير بين الكثير من المستخدمين الذين يبحثون عن هذه الخاصية، لتنظيم كافة أمور حياتهم العملية والشخصية أيضاً، وتمكن هذا التطبيق من حصد الكثير من الجوائز من قبل المؤسسات العالمية، التي أشارت إلى أن هذا التطبيق صنع الفارق مع جميع مستخدميه.

خصائص التطبيق

في الواقع يختلف هذا التطبيق عن جميع التطبيقات المذكورة، حيث يقدم بعض الأدوات القوية للغاية، مثل أن تقوم بتدوين جميع الملاحظات والأفكار التي تدور برأسك، أي أنه يتيح لك صناعة خريطة ذهنية خاصة بك، كما أنه يخطط لك جميع الأوقات التي تحدث في يومك، ويطرح عليك أيضاً بعض الأفكار لاستغلالها في وقت فراغك.

ولا يقتصر على هذا الحد، بل يجعلك أيضاً تراقب كافة أمور حياتك والوقت الذي تبذله في كل خطوة تخطوها، لذلك فإنه يعتبر برنامج تنظيم الوقت الأكثر احترافية.

رابط تحميل التطبيق

7- تطبيق Cozi Family Organizer‏

من تطبيقات تنظيم الوقت القديمة، والتي كانت أحد أشهر التطبيقات الرائدة في تقديم هذه الخاصية بالتحديد، وتم تحميل هذا التطبيق من قبل الملايين من المستخدمين، الذين أشادوا بمدى نجاح وقوة هذا التطبيق، رغم ظهور الكثير من التطبيقات الحديثة.

خصائص التطبيق

يساعدك هذا التطبيق بشكل كبير على تنظيم يومك، ووضع جدول احترافي، لكافة المهام التي تقوم بها، وهذا ما يساعدك على استغلال كل دقيقة تمر في حياتك بالشكل الصحيح، ولا تتعرض لإهدار أي وقت، كما يقوم التطبيق بإرسال الكثير من الإشعارات التنبيهية طوال الوقت.

فإذا كنت قد أتممت المهمة على أكمل وجه، سيقوم بتحفيزك بهذه الرسائل كي تعمل على استكمال باقي المهام، أما إذا كنت تخلقت عن تأدية أي مهمة، فسيرسل لك إشعاراً تنبيهياً، ويمكنك استغلاله في تنظيم دراستك أيضاً.

رابط تحميل التطبيق

الخاتمة

بهذا نكون قد جمعنا لك قائمة بأفضل تطبيقات تنظيم الوقت التي حصلت على تقييمات إيجابية كثيرة، وكان لها أثراً بالغاً في حياة مستخدميها، فاختر لنفسك من بينها ما تراه متوافقاً مع متطلباتك واحتياجاتك.

زر الذهاب إلى الأعلى